اغلى المنتخبات العربية
نشرت شبكة ترانسفير ماركت العالمية المتخصصة في أسعار لاعبي وأندية العالم، القيمة التسويقية لمنتخبات العالم خلال الوقت الراهن وشهدت القائمة تصدر المنتخب الانجليزي بقيمة تسويقية ضخمة تقدر بنحو 1.8 مليار دولار ويليه منتخب الديوك الفرنسية والذي تبلغ قيمته نحو 1.07 مليار دولار.
وعلى صعيد المنتخبات العربية تتواجد 10 منتخبات عربية ضمن أغلى 100 منتخب على الثعيد العالمي، منها أربع منتخبات من القارة الآسيوية، بينما كان النصيب الأكبر لمنتخبات عرب افريقيا بحضور 6 منتخبات ضمن قائمة أغلى 100 منتخب حول العالم.\
وسيكون حديث حلقتنا لهذا اليوم عن أغلى 10 منتخبات عربية وفق آخر تصنيف لشبكة ترانسفير ماركت العالمية، وقبل أن يتم عرض المقطع وجب التنويه الى أن القيمة التسويقية للمنتخب تشمل فقط اللاعبين المتواجدين في المنتخبات العربية في الوقت الحالي، ولا يتم احتساب أي لاعب غير مدرج في قائمة منتخب بلاده... والآن دعونا نتعرف سويا على القائمة
في المركز العاشر منتخب العراق
جاء منتخب أسود الرافدين في المركز ال98 عالميا والعاشر عربيا من حيث القيمة التسويقية للاعبيه حسب موقع ترانسفير ماركت العالمية، وعلى الصعيد الآسيوي حل المنتخب العراقي عاشرا في ترتيب القارة، بقيمة تسويقية تقدر بنحو 10.63 مليون يورو، ويعتبر المحترف السابق في الدوري الامريكي علي عدنان أغلى لاعب عراقي في الوقت الراهن، ويأتي اللاعب بقيمة تسويقية تقدر بنحو 1.5 مليون يورو، بينما جاء ترتيب مهند علي ثانيا، بقيمة تسويقية تقدر بنحو 1.1 مليون يورو.
في المركز التاسع منتخب جزر القمر
ارتفعت القيمة التسويقية لمنتخب جزر القمر بفضل احتراف لاعبيها في أندية جيدة في أوروبا، ويضم هذا المنتخب عدد مهم من المحترفون في الدوريات الاوربية وهذا ما ساهم بارتفاع القيمة التسويقية للمنتخب، الذي أصبح حاليا يحتل المركز التاسع عربيا وال95 عالميا من حيث القيمة التسويقية وجاء ترتيبه على صعيد القارة الافريقية في المركز ال23 بقيمة تسويقية بلغت 11.55 مليون يورو. ويعتبر الفاردو بن نابوهان نجم فريق النجم الأحمر بلغراد هو اللاعب الاكثر قيمة تسويقية داخل منتخب أسماك سيلاكانث وتبلغ قيمته نحو 2.5 مليون يورو.
في المركز الثامن منتخب ليبيا
حل منتخب فرسان المتوسط في المركز الثامن عربيا وال18 داخل القارة الافريقية من حيث القيمة التسويقية للاعبيه، وتبلغ قيمته الاجمالية نحو 18.13 مليون يورو وفقا لما ورد عبر شبكة ترانسفير ماركت، أما على الصعيد العالمي فجاء ترتيب فرسان ليبيا عند المركز ال83 عالميا، ويضم المنتخب الليبي بدوره عددا مهما من اللاعبين الذين ينشطوا خارج ليبيا سواء في الدوريات الاوروبية أو حتى في الدوريات العربية خاصة في الدوري التونسي والمغربي. ويتصدرهم نجم فريق سبورتينغ براغا البرتغالي المعتصم المصراتي صاحب القيمة التسويقية الاعلى داخل المنتخب وتبلغ قيته نحو 12 مليون يورو.
في المركز السابع منتخب قطر
شهدت القيمة التسويقية للمنتخب العنابي ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الاخيرة حيث ارتفعت قيمة أغلب لاعبيه، لتبلغ قيمته التسويقية الحالية نحو 20 مليون يورو متقدما بذلك الى المركز ال8 عربيا وال80 عالميا، بينما جاء ترتيبه الآسيوي عند المركز التاسع،ـ ويضم المنتخب القطري نخبة من اللاعبين المميزين الذين ينشطوا في الدوري المحلي بقطر يتزعمهم نجم السد القطري أكرم عفيف بقيمة تسويقية بلغت 3.7 مليون يورو، ويأتي خلفه مهاجم الدحيل القطري والذي يتألق بشدة هذا الموسم خاصة في صناعة اللعب وتبلغ لقيمة التسويقية للاعب الدحيل 3 مليون يورو.
في المركز السادس منتخب الامارات
جاء المنتخب الابيض في المركز السادس عربيا من حيث القيمة التسويقية، أما على المستوى العالمي فحل المنتخب الاماراتي في المركز ال79 عالميا بقيمة تسويقية بلغت 23.30 مليون يورو، أما على صعيد قارة آسيا جاء المنتخب الأبيض في المركز الثامن على صعيد منتخبات آسيا، ويضم المنتخب الاماراتي عددا مهما من اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي يترأسهم نجم فريق الجزيرة وهداف الدوري الموسم المنصرم، وتبلغ قيمته التسويقية نحو 4 ملايين يورو.
في المركز الخامس منتخب السعودية
يحتل المنتخب الاخضر السعودي المركز الخامس عربيا وهو نفس ترتيبه في القارة الآسيوية، أما على المستوى العالمي فالمنتخب السعودي حل في المركز ال70 عالميا، وحسب شبكة ترانسفير ماركت المختصة في اعطاء أسعار لاعبي واندية كرة القدم فإن القيمة التسويقية للمنتخب السعودي تقدر بنحو 33 مليون يورو. ويعتبر جناح الهلال ونجم الفريق سالم الدوسري هو صاحب اعلى قيمة تسويقية داخل كتبية المنتخب الاخضر السعودية وجاء سالم بقيمة تسويقية تقدر بنحو 3.2 مليون يورو.
في المركز الرابع منتخب تونس
يأتي المنتخب التونسي في المركز الرابع عربيا من حيث القيمة التسويقية، وعلى صعيد منتخبات القارة السمراء فشهد ترتين النسور التونسية عند المركز ال12 قاريا، وعلى الصعيد العالمي فحل المنتخب التونسي في المركز ال61 عالميا بقيمة تسويقية تقدر بنحو 52.5 مليون يورو، ويضم المنتخب التونسي العديد من النجوم الذين يمارسون في أفضل الدوريات الاوروبية، على رأسم نجم فريق كولن الألماني والمتالق مع فريقه هذا الموسم ويتعلق الأمر بإلياس السخيري صاحب ال26 ربيعا وتبلغ قيمته التسويقية حوالي 10 ملايين يورو
في المركز الثالث منتخب مصر
جاء أصدقاء نجم الريدز محمد صلاح في المركز الثالث عربيا من حيث القيمة التوسقية للاعبيه، أما على المستوى الافريقي حل المنتخب المصري في المركز السادس داخل القارة، وعلى الصعيد العالمي اقتنص المنتخب الفرعوني المركز ال33 عالميا، وتبلغ القيمة التسويقية للفراعنة 148.8 مليون يورو. ويضم المنتخب المصري أحد أساطير اللاعبين العرب وأفضلهم على الاطلاق ويتعلم الامر بالملك المصري نجم فريق ليفربول الانجليزي محمد صلاح صاحب أعلى قيمة تسويقية بالنسبة للاعبين العرب حيث تقدر قيمته لوحده نحو 100 مليون يورو، وتعتبر القيمة التسويقية لمحد صلاح لوحده أعلى من كل المنتخبات العربية عدى ثلاثي المقدمة ويليه مباشرة نجم فريق أرسنال محمد النني بقيمة تسويقية تقدر بنحو 10 ملايين يورو حسب شبكة ترانسفير ماركت المتخصصة في تقييم اسعار لاعبي ومنتخبات كرة القدم.
في المركز الثاني منتخب الجزائر
يأتي المنتخب الجزائري بقيادة نجم الفريق السماوي رياض محرز في المركز الثاني عربيا من حيث القيمة التسويقية للاعبيه، أما عن ترتيبه الافريقي فجاء محاربوا الصحراء في المركز ال5 افريقيا، وعلى الصعيد العالمي حقق المنتخب الجزائري المركز ال28 عالميا بقيمة تسويقية اجمالية تبلغ 194.08 مليون يورو، ويضم المنتخب الجزائري أغلب نجومه يحترفون بالدوريات الأوروبية، يتزعمهم نجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي رياض محرز والذي تبلغ قيمته التسويقية الحالية نحو 42 مليون يورو، بينما جاء لاعب ارتكاز نادي الميلان الايطالي في المركز الثاني بالنسبة لقائمة المنتخب الجزائري وبتبلغ قيمته التسويقية نحو 38 مليون يورو.
في المركز الأول منتخب المغرب
لا يزال المنتخب المغربي يتصدر قائمة المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية للاعبيه، ووفقا لشبكة ترانسفير ماركت العالمية فإن قيمة لاعبي المنتخب المغربي تقدر حاليا بنحو 220.1 مليون يورو، ليستقر المنتخب المغربي عند المركز ال25 عالميا أما على الصعيد الافريقي، تراجع المنتخب المغربي الى المركز الرابع افريقيا خلف كل من السينغال صاحبة المركز الاول والمنتخب الافواري ثانيا ثم منتخب نيجيريا ثالثا، ويعود سبب تراجع القيمة التسويقية للمنتخب المغربي هو عدم استدعاء بعض نجومه الى قائمة المنتخب كلاعب تشيلسي حكيم زياش ونجم الاياكس حكيم مزراوي، ويعد اللاعب المنتقل الصيف الماضي الى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي اغلى لاعب مغربي في الوقت الحالي وتبلغ قيمته التسيقية نحو 60 مليون يورو كما أنه ثاني أغلى لاعب في مركزه على مستوى العالم
https://www.transfermarkt.com/vereins-statistik/wertvollstenationalmannschaften/marktwertetop/plus/0?kontinent_id=2&yt0=Show
تعليقات
إرسال تعليق